¨°°o°°¨]§[° منتديات هجير الجوف °]§[¨°°o°°¨

أهلا وسهلاً بك من جديد في هجير الجوف ،،، أنت غير مسجل لدينا ،، تفضل بتسجيل الدخول أو الإشتراك ...

حياك الله ...
 ::. تجديدات واسعة على منتديات هجير الجوف بمناسبة مرور ثلاث سنوات على انشاء المنتدى .:: | ::. أهلاً وسهلاً بكم وعلى الرحب والسعة .:: | ::. للإعلان أو الطلبات يرجى التواصل عبر الإيميل التالي walhanfek@hotmail.com 

    اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    شاطر
    avatar
    hajeer
    طاقم الإدارة - مؤسسي المنتدى
    طاقم الإدارة - مؤسسي المنتدى

    انثى
    عدد الرسائل : 430
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 30/05/2008

    اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    مُساهمة  hajeer في الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 5:49 pm

    وصلتني هذه الرسالة سأعرضها لكم كما هي :
    لي خمس سنوات ماعيدت ولا أشتريت ثوب عيد ولا أعايد الوالد ولا أعايد احد ولاحياة لمن تنادي ولا كأنهم يشعرون اويحسون فيني
    مطنشيني زعلت ولا انرضيت ماهمهم حسبي الله وكفى ويقولون لو انك معلمه كان تزوجتي ماهو ذنبي ذنب الدولة ،،، عمري 35 خلااااص طفح كيلي

    نفسي اسمع احد يصوت لي (( يمه )) ياويلهم من الله ومن خطيتي
    وأعلنت قراري قدام الجميع اروح للسوق واشتري عروسه دميه وأعاملها كنها بنتي سنتين واروح اشتري ثانية واعوض النقص اللي انا عايشه فيه ،،، سمعت كلامي زوجة اخوي ضحكت بصوت عالي
    قالت لاتكثرين العيال مشان تقدرين تربيهم وتصرفين عليهم ولا تبين تشحذين ..



    الله اكبر كم قد حمل نفسه هذا الأب الجاهل ذنب ابنته
    ونسي ان الرسول المصطفى صلى الله عليو وسلم في آخر خطبة ستوصى المسلمين بالنساء خيراً
    التجأت الي هذه الفناة بعد الله عز وجل ذهبت الى والدها الذي يحترمني جداً قلت له اتق الله حرام اثمت بالفتاة ذهبت اجمل ايام شبابها بالترجي والآماني قال وش تبين اسوي جاها كم واحد بس ماهم ملتزمين سألت عنهم واللي ملتزمين كلهم متزوجين قلت الله تبي واحد بمواصفات الصحابة ماحد يجي مثلهم ضحك علي قال اجل تبين اناسب واحد يدخن قلت الدخان مايعيب راعيه ولاتغالط نفسك انت رجل وتدري ان الرجال بعلومه ولكن التدخين عاده قال لاااااااااا والف لااااااااااا لقيت مافيه فايده قلت طيب والملتزمين قال اعوذ بالله تبيني ازوج على مره حرام بعدين اخرب بيوت قلت والله مع العدل وطيب بنتك يمنكن تصلح بيوت وهذا امر الله حلله تجي انت تحرمه
    نهايتها مافيه فايده من الشايب ولكن لابد من وقفه للمجتمع
    تحياااتي وودي للجميع ..ُ


    عدل سابقا من قبل hajeer في الأربعاء ديسمبر 10, 2008 12:33 am عدل 2 مرات
    avatar
    هجير الجوف
    المدير العام
    المدير العام

    ذكر
    عدد الرسائل : 280
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 29/05/2008

    رد: اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    مُساهمة  هجير الجوف في الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 6:50 pm

    مهر 80 الف ريال فما فوق + قاعة إحتفالات 10 آلاف فما فوق + كذا + بهرجه + تبذير + في سبيل الشيطان + كروت أفراح فاخرة جداً + ممنوع زواج العرب (الأجانب) + من عيال عمها فقط + خرابيط !!!!!
    إذاً خليها عندك والعريس مستحيل يرجع ...... ولا تنسى نسبة العنوسه في تزايد والوقوع في الحرام أكيد
    حسبي الله ونعم الوكيل ،، وعندما أقول هذه الكلمة أعلم أني شملت الملايين من هذه الفئة التي تسمع كلام الله تعالى وكلام رسوله الكريم وتتجاهله كل التجاهل ،،،
    يا من تتاجر في بناتك ،،، يا من تطلب المستحيل ،، ويامن يتدفق دمك بالعصبية القبلية التي نهت عنها كل الشرائع ...
    يا فلان ويا علان ،،، هل سمعت قول الله سبحانه وتعالى في سورة الحجرات: (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبًا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم). ... فهل تنكر قول الله تعالى ؟؟؟؟؟؟
    وهل سمعت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :- (من جائكم ترضون دينه وخلقه فزوجوه) ،،،، فهل تنكر قول النبي الكريم ؟؟؟؟

    يا أيها الأب أو الأخ ... أسألك بالله هل ترضى ذلك على نفسك ؟؟؟
    وهل تعلم ما عاقبة هذا بالدنيا وبالآخرة ؟؟؟
    وهل تعلم ما النتائج ؟؟؟
    سأقول لك باختصار شديد :-
    تخيل لو بقيت هذه الفتاه بدون زواج ،، أولاً ستيأس من قدوم الحلال وتتبع رغباتها ومن المؤكد أنها ستقع في المحرمات،، وإن صبرت على شهوات النفس ولم تفعل فسوف تدعو عليك بالويل والثبور ،، لإنك حرمتها حقها في الزواج ،، فهل أنت تشعر وهي لا تشعر ؟؟؟؟ هل هي جماد أم حيوان ؟؟؟؟ إنها مثلك من دم ولحم وإحساس ،، فاتقي الله بها وتذكر يوم الحساب .
    وتخيل لو بقيت لوحدها بدون معين في الأرض ؟؟؟ فمن سيقوم بها إذا لم يكن لها زوج أو أبناء ؟؟؟
    وتخيل لو وتخيل وتخيل ،، وكل هذا ليس محض تخيل ،، بل هو الواقع ،،، وأمر ما في الواقع ...
    في إحدى السنوات كنت أصلي الظهر في أحد مساجد الأردن ،،، وبعد الصلاة مباشرة جاء طفل يحمل بين يديه أوراق كثيره ،، وأعطاها للإمام ،، أمر الإمام الناس بالبقاء ووقف ثم خطب فيهم ،،، يا أيها المؤمنون هذه رسائل من بناتكم وأخواتكم ،، تحلفكم بالله أن تتقو الله فيهن وتعطوهن حقهن في الزواج ... وذكر أن هناك من عمرها 35 عام ولم تتزوج والاخرى 30 وأخرى 40 وأخريات ممن تعدى عمرهن الخامسه والعشرين ...
    فلماذا يا إخواني نخاف كلام فلان وعلان ممن لا هم لهم سوى القيل والقال ،،،
    أسألك بالله ،،، لماذا تثقل على كاهل من سيستر على عرضك ؟؟؟؟؟
    ولماذا ترفض رجلاً مسلماً من جنسية عربية أخرى يريد ستر عرضك وعوراتك ؟؟؟
    ولماذا ترفض فلان الذي كانت قبيلته فيما مضى تحترف صنعة معينه ؟؟؟؟؟

    إتقي الله واقرأ كتابه ،،، فلن تضل أبداً ..
    ربما عندما تقرأ ردي على هذا الموضوع تظن أني منزه عن البشر ،،، لا يا أخي فأنا إنسان عادي وأخطئ كثيراً ولكن لدي قلب يحس بآلام تلك الأخوات اللاتي عرفت قصصهن مباشرة من ألسنتهن وتألمت لآلامهن ،،، ربما لست برجل دين ولكني أطبق ما ورد في كتاب الله تعالى ..
    إتقي الله وانزع من تفكيرك عادات الجاهليه ،،، فعندهم كان وئد البنات عند الولاده ،،، أما الآن فأصبح الوئد عند الكبر ...
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------
    أختي هجير ،،، بارك الله بك وأشكرك كل الشكر على هذا الموضوع الذي طالما أشغل فكري
    تقبلي مروري وتحياتي


    _________________


    صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي .... ولكن ما يدور حولي لا يستحق الكلام
    avatar
    بحر الحنان
    مشرفة الأقسام الأدبية
    مشرفة الأقسام الأدبية

    انثى
    عدد الرسائل : 289
    العمر : 26
    تاريخ التسجيل : 01/07/2008

    معلومات العضو
    الحياة:
    50/50  (50/50)
    حبك للمنتدى ؟؟:
    50/50  (50/50)

    رد: اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    مُساهمة  بحر الحنان في الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 10:00 pm

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اصبحــت الفتيات سلعة يتاجرون بهــآ
    avatar
    مذهله
    هجيري مشرف
    هجيري مشرف

    انثى
    عدد الرسائل : 1242
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 06/06/2008

    معلومات العضو
    الحياة:
    50/50  (50/50)
    حبك للمنتدى ؟؟:
    50/50  (50/50)

    رد: اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    مُساهمة  مذهله في الأربعاء ديسمبر 10, 2008 12:22 am

    مو شي جديد

    لا حول ولا قوة الا باللهـ
    الله يستر على الجميع

    شاكره لك طرحكـ
    تحيايـ لكـ


    _________________


    فقدتك ربي لآيحرمني منك
    مهما بعدني وبعدك الوقت مايااخذ مكانك مخلوق
    avatar
    الحرّ
    هجيري مميز
    هجيري مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 182
    العمر : 48
    تاريخ التسجيل : 07/11/2008

    رد: اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    مُساهمة  الحرّ في الخميس ديسمبر 11, 2008 12:24 am

    اقوول مو بس الأب جاهل الا اخوانها مابهم الرجل مايقدرون يقنعون هالشايب يشوفون اختهم تتحطم قدامهم وساكتين وليش هم يتزوجون وليش مااضربوا عن العرس مشان اختهم يعني الشايب بيرضى تنقطع ذريته طبعا لا
    avatar
    عروب
    هجيري جديد
    هجيري جديد

    انثى
    عدد الرسائل : 9
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 23/08/2008

    رد: اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    مُساهمة  عروب في الخميس ديسمبر 11, 2008 8:37 am

    الله يكون بعون أخواتنا في كل بلد عربي بقيت به عادات الجاهليه الأولى
    لماذا يصر الأهل على دخول النار بخطيات بناتهم
    حسينا الله ونعم الوكيل في كل ظالم ومستبد
    avatar
    عيون الليل
    هجيري مشرف
    هجيري مشرف

    انثى
    عدد الرسائل : 429
    العمر : 30
    تاريخ التسجيل : 06/06/2008

    رد: اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    مُساهمة  عيون الليل في الخميس ديسمبر 11, 2008 9:08 am

    لاحوووول ولاقووووه الا بالله

    ونقول ليش العنوووسه تزيد

    ؟؟

    البلى في الاهـل وشروطهم اللي تكسر الظهررر


    ..


    تسلميييييييييييييين هجير على موضوعك الهاام


    تحياااتي إلكـ
    avatar
    المهند
    هجيري مميز
    هجيري مميز

    ذكر
    عدد الرسائل : 163
    العمر : 37
    تاريخ التسجيل : 31/05/2008

    رد: اب يرفض تزويج بنته(رسالة)

    مُساهمة  المهند في الجمعة ديسمبر 12, 2008 8:19 am

    شي غريب ايش حنا لولا النساء يكفي انهن شقائق الرجال لهن حقوق مثل مالناحقوق
    اين ابوته الا يتماشى مع المثل القائل اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك
    رائعه ياهجير حينما انتقدتيه من هو الرجل الذي يناسب مواصفاته
    بس الظاهر الحر عصب بالحيل
    ايش رايكم نهده عليه ...
    صدقت يالحر وبردت قلبي بصراحه
    بس اذا البنات يحرمونهن من الميراث اكيد بيتحكمون بزواجهن
    لكـ الله ياصاحبة الرساله والله يرزقك

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 6:24 pm